(GMI-Elmansoura Team)
اهلا وسهلا
ايها الزائر الكريم فى اول منتدى خاص لتوضيح وشرح مشروع الجى ام اى المربح للغاية تعلم وجرب وشوف مش هتخسر حاجة
ممكن بشويه مجهود بسيط كل اسبوع تحقق اللى بتحلم بيه طول عمرك وتكسب من 30 دولار الى 450 دولار فى اليوم وشوف اللى قبلك عمل ايه وكسب ايه علشان تتأكد والتجربه خير دليل.
(GMI-Elmansoura Team)
اهلا وسهلا
ايها الزائر الكريم فى اول منتدى خاص لتوضيح وشرح مشروع الجى ام اى المربح للغاية تعلم وجرب وشوف مش هتخسر حاجة
ممكن بشويه مجهود بسيط كل اسبوع تحقق اللى بتحلم بيه طول عمرك وتكسب من 30 دولار الى 450 دولار فى اليوم وشوف اللى قبلك عمل ايه وكسب ايه علشان تتأكد والتجربه خير دليل.
(GMI-Elmansoura Team)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

(GMI-Elmansoura Team)

اول منتدى عربى يقوم بشرح وتوضيح الربح من شركة جولدن ماين انترناشونال وتعليم كيفية الاشتراك ضمن فريق يساعدك ويرشدك نحو الثراء
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tiger
Admin and Moderator
tiger


عدد الرسائل : 408
العمر : 36
Localisation : egypt,elmansoura
تاريخ التسجيل : 17/04/2007

السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟ Empty
مُساهمةموضوع: السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟   السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟ I_icon_minitimeالإثنين 13 يونيو 2011 - 2:32

ولمعرفة التسويق لابد من التطرق للتجارة التقليدية .
فمثلا

عند خروج أي منتج من المصنع ولنفترض ان تكلفة هذا المنتج هي 100$ حسب النظام الراسمالي العالمي ان المصنع يأخذ هامش ربح 20% وبالتالي فإن قيمة المنتج يفترض انها تكون 120$ لكن المنتج يصل اليك بسعر كمستهلك بسعر 200$ كيف يحدث ذالك ؟؟

في التجارة التقليدية Markrting

عند خروج المنتج من مصنع معين فإن المنتج يمر بعدة وسطاء حتي يصل الي المستهلك وكل واحد من هؤلاء الوسطاء يأخذ هامش ربح تضاف فوق قيمة المنتج والوسطاء يتمثلوا بـ ( مصاريف دعاية واعلان – موزع اقليمي –تاجر جملة – تاجر التجزئة) وبطبيعة الحال فإن كل واحد يأخذ 20% كهامش ربح .

وهذا الشكل يوضح هذة المراحل

السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟ Untitled-1

بعد الحرب العالميه الثانية وتحديدا في عام 1959م ظهر في امريكا نظام جديد للتسويق حيث عمل هذا النظام علي ايصال المنتج الي المستهلك مباشرة .. كيف ذالك ؟؟

حيث قام هذا النظام بإلغاء كافة الوسطاء ( مصاريف دعاية واعلان – موزع – تاجر جملة – تاجر تجزئة) وعمل ايضا علي مضاعفة ربح المصنع فبدل ان يأخذ المصنع هامش ربح 20% اخذ 40% وقام بأعطاء المسوق الشبكي نسبة 20% . وقام بإيصال المنتج الي المستهلك بهامش ربح 60% فقط بدلاً عن 100% .

وبالتالي فإن النظام حقق للمصنع
1- ضاعف نسبة الربح .
2- وفر ملايين الدولارات التي تنفق في الدعاية والاعلان .
3- زيادة العرض بزيادة الطلب (عند وصول المنتج الي المستهلك بسعر اقل يزداد الطلب علي هذا المنتج ) .

وايضاً حقق للمستهلك
1- نقص سعر المنتج .
2- وصول المنتج بشكل اسرع .

وهذا النظام يسمي التسويق الشبكي Network Marketing

إذا هذا هو التسويق الذي قلب موازين التجارة واحدث طفرة في تاريخ التجارة العالمية وعمل علي توظيف قاعدة عريضة من الناس في مختلف ارجاء المعمورة بغض النظر عن الجنس والدين والعرق , وأحدث تحولاً نوعياً في حياة كثير من الاسر , واطلق العنان لكل الطامحين في ارجاء المعمورة بتحقيق اهدافهم واحلامهم وصرف النظر عن إمكانياتهم المادية التي يحتاجونها للوصول الي طموحاتهم , وعمل علي التخفيف من انتشار الراسماليه الجاحدة التي ضربت بعرض الحائط باحلام البسطاء وجعلتهم راكضين فقط وراء لقمة العيش , والاقتناع بعيش الكفاء , وهدمت احلامهم وطموحاتهم فلا وقت ولا إمكانيات حتي لمجرد التفكير في التحرر من عبودية الوظيفة وروتين العمل وانشاء أي عمل خاص بهم .
فحظي هذا النوع من التسويق الذكي باهتمام عامة الناس ورجال الأعمال والأكاديميين والحكومات على حد سواء.


وقد عمل هذ النوع من التسويق علي الاتي :-

1- انتشار هذه الفكرة وممارستها عملياً يخفّف من حدة الرأسمالية التي نعيشها، وكلنا نلاحظ موجة الغلاء التي تضرب أحلام وطموح البسطاء عرض الحائط، تجعلهم راكضين وراء لقمة العيش فقط، فلا وقت ولا إمكانيات حتى لمجرد التفكير في مباشرة أي عمل خاص.

2- تمنح هذه الصناعة الجادين فرصةً مقابل مبلغ في المتناول بالإضافة إلى أوقات فراغهم، للانضمام إلى نظام العمل
.
3- وجد أن أفضل طريقة للتعرف الحقيقي والعملي هي بممارسة "علم التنمية الذاتية"، هذا العلم السامي الذي يسعى إلى ارتقاء الفرد فكرياً؛ قد انتشر مؤخراً واستهوى عديداً من الناس، وذلك من خلال الجانب الميداني للتسويق الشبكي.

4- اتفق الأكاديميون على أنّه (التسويق الشبكي) المدرسة التطبيقية لتعليم وممارسة كثير من المصطلحات التي باتت موجودة في المعاجم فقط دون استخدامها عملياً، مثل: الرؤية والطموح وتحديد الهدف والتنمية والإصرار والعمل الجماعي والنهضة بالذات والمجتمع... إلخ

5- تقوية روابط المجتمع وتنمية مهارة الاتصال لدى الأفراد ، ففي فحواه ينصب في إيضاح فكرة واستغلالها كمساحة عمل مشتركة بين كل الفئات بغض النظر عن الفروق الشخصية، لتحقيق أهداف فردية، ولكن ضمن جو فريق العمل الذي يتجلى في أسمى معانيه، وبنظرة مستقبلية، ضمن تخطيط ووضع أهداف مشتركة للفريق، ثم الاستراتيجيات العملية لحملها على أرض الواقع سوياً، والنتيجة استقبال النجاح والاحتفال سوياً. هل لك أن تتخيل كيف يُمسي مجتمع يحرص فيه الفرد على إنجاح غيره؟ وكلما عمل على إنجاح غيره أكثر ازداد نجاحه وتألُّقه!
6- يوفر فرص عمل لآلاف الأفراد فيساعد الحكومات على الحد من نسبة البطالة، وتوفير عدد متزايد من الشواغر التي تتوافق مع زيادة تعداد المجتمع، تلك الزيادة التي تثقل كاهل الحكومات.
هذا السبب بالتحديد يجعل كبار رجال الدول المتقدمة يوصون بممارسة هذا العمل، لذلك تجد الانتشار الأوسع لها في أمريكا وكندا وأستراليا وأوربا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/pages/GMI-Elmansoura-Team/13950042945781
tiger
Admin and Moderator
tiger


عدد الرسائل : 408
العمر : 36
Localisation : egypt,elmansoura
تاريخ التسجيل : 17/04/2007

السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟   السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟ I_icon_minitimeالسبت 18 يونيو 2011 - 21:19

التسويق الشبكي والفرق بينه وبين التسويق العادي؟
أولا : ماهو مبدأ التسويق الشبكي ؟
سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين من الناس وكل ما يعرفونه وللأسف أنك تقوم بشراء وتسجيل ناس تحتك ، وهذا صحيح ولكن دعونا نتحدث قليلا عن الطريقة التقليدية في التسويق


الطريقة التقليدية في التسويق تعتمد على الشكل التالي


حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع على باقي المشاركين في عملية البيع .

في عام 1959م ظهرت فكرة في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي :
***هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء؟

الجواب: نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء فالمسوق يسوق للسلع، بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عدد الدعايات المجانية التي يقوم بها الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين - فلم جديد - تي شيرت –ساعة – أجهزة كهربائية... الخ) ، ولذلك أتت شركات التسويق الشبكي واعتمدت هذه الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة على النحو التالي :



وتكون الشركة قد أستفادت 20 % ارباح اضافية
وهي تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر
وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو 5 جهات فقط
ويمكن تلخيص الفكرة في العبارة التالية :
بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح

كيف يتم الربح ؟
تختلف شركات التسويق الشبكي في مبلغ الاشتراك وكمية المبالغ المدفوعة للمشاركين وعدد الأشخاص الذين ينبغي على المشترك إحضاره من أجل الفوز بنسبة من الربح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/pages/GMI-Elmansoura-Team/13950042945781
حنان
زائر




السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟ Empty
مُساهمةموضوع: والله الموضوع جميل بس محتاج مخاطرة   السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟ I_icon_minitimeالسبت 2 يوليو 2011 - 2:08

والله الموضوع جميل بس محتاج مخاطرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السبب وراء شهره التسويق الشبكى عن التسويق العادى ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقديم وشرح بالعربى هتفهم منه التسويق الشبكى
» مميزات شركة جولد ماين انترناشونال عن غيرها من شركات التسويق الشبكى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(GMI-Elmansoura Team) :: ¨°o.O (جولد ماين انترناشونال) O.o°" :: O?°'¨ (التعريف بشركة (GMI) جولد ماين انترناشونال) ¨'°?O-
انتقل الى: